الملاذ - أدب و ثقافة و فنون

 

 

 

 

 


رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-28-2011, 09:40 AM   #1

 
الصورة الرمزية أديم

أديم

!

______________

أديم غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة:
المشاركات: 261  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

Icon5 صرخت وقالت : ويحكم جف اللبن ..!

 


دخلت قبل يومين سوبرماركت ضخم لاكمال حاجات زائدة , ومع أول خطوة قفزت أمامي كلمة
" الصومال"





أخبركم سر: لم اعد مقتنعه ابداً بالتبرعات التي أوصلها لأي جمعية خيرية ..أحلم باليوم الذي اقدمها بيدي لكي اثق بنفسي إنها وصلت, على كثرة الجمعيات الخيرية و الحملات.. إلا إن الجهل مازال متفشي و الجوع لم يسد رمقه و المواشي و الأراضي في جفاف .. لماذا ؟؟؟
أعرف إن الموضوع أكبر من تساؤلنا وعتبنا نحن المساكين , ففي الموضوع تتدخل أطراف متنازعة ومناطق حرب و أحزاب دينية ومصالح دولية مشتركة و استثمار و قرصنة و سرقة مسؤولي الجمعيات و و و و ...

ولكن فكرة أن أملأني بما لذ وطاب بعد كم ساعة جوع ،، تشعرني بإني بشعة ! لأن هناك من يموت جوع !
عفوا الصومال ،، انتي لا تملكين نفط ! ولا مواقع سياحية ! ولا مكانة استراتيجية ! لذلك يصعب علينا انقاذك لأنك غير قابلة للاستثمار .
أعرف إن القرن الأفريقي مهدد دائم بالمجاعات والويلات و لكني هذه المرة حزينة جداً جداً ، واتذكر نشيدة قديمة : صرخت وقالت ويحكم جف اللبن ،! / ربما لأن هذه المجاعة حلت بعد أن أصبحتُ " أُم " .





قطر الخيرية تبادر في الوصول العاجل بأغذية قد تطعم14 الف اسرة , و السعودية تجمع 60 مليون لإنقاذ الأسر بالمواد الغذائية والطبية , و الكويت بعشرة ملايين تنطلق عاجلة ..
هذه كلها تنقذ حياة طفلين عشرة أطفال كم من النساء وكبار السن , قد تسد رمق يوم يومين أشهر بالكثير , ولكن الموقف الآن يحتاج إلى حلول جذرية إلى وقفات دولية إلى تدخلات دبلوماسية لوقف الحرب الأهلية , إلى حفر ابار ارتوازية, إلى تزويدهم بالمعدات الزراعية.

كيف لنا نحن الافراد العُزل .. أن نساهم بوقف هذا النزيف لمدة طويلة ؟!


__________________

،
مابه زمن نندم ..! مابه زمن للخوف ..! *
  رد مع اقتباس

 

قديم 07-28-2011, 09:42 AM   #2

 
الصورة الرمزية أديم

أديم

!

______________

أديم غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة:
المشاركات: 261  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


لن أغفر للعالم ابداً

لو لم تستطع صغيرتي النوم يوماً . . من ألم الجوع !
و أحدهم في المنزل المجاور لا يستطيع النوم من التُخمة !

__________________

،
مابه زمن نندم ..! مابه زمن للخوف ..! *
  رد مع اقتباس
قديم 07-28-2011, 09:50 AM   #3

 
الصورة الرمزية أديم

أديم

!

______________

أديم غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة:
المشاركات: 261  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 



المفوضية الأوروبية ستزيد التمويل لضحايا الجفاف والمجاعة في القرن الأفريقي. و ستقدم على الفور 28 مليون يورو (40 مليون دولار) أخرى فضلاً عن 70 مليون يورو قدمتها للمنطقة هذا العام. وتبرعت حكومات في الاتحاد بمبالغ أخرى .

أين تذهب ؟!

__________________

،
مابه زمن نندم ..! مابه زمن للخوف ..! *
  رد مع اقتباس
قديم 07-28-2011, 10:43 PM   #4

 
الصورة الرمزية محارب النور

محارب النور

Registered User

______________

محارب النور غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة: الجحيم
المشاركات: 430  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


اهو مثل ما يقولون : البقاء للاصلح . الحياة عموماً هي محاكاة للمادة (الوجود) .. بصورة اخرى الحياة هي محاكاة للطبيعة . الطبيعة تجود وتبخل وفيها الموت والحياة .. ولكن الصراع قائم . ولا يزال وسوف يبقى . إلى ان تسيطر تلك النبخة على العالم وتبدء في الانتحار لان الصراع توقف وليس هناك احد يصارعونه .


محارب النور


  رد مع اقتباس
قديم 07-28-2011, 10:45 PM   #5

 
الصورة الرمزية محارب النور

محارب النور

Registered User

______________

محارب النور غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة: الجحيم
المشاركات: 430  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


اهو مثل ما يقولون : البقاء للاصلح . الحياة عموماً هي محاكاة للمادة (الوجود) .. بصورة اخرى الحياة هي محاكاة للطبيعة . الطبيعة تجود وتبخل وفيها الموت والحياة .. ولكن الصراع قائم . ولا يزال وسوف يبقى . إلى ان تسيطر تلك النخبة على العالم وتبدء في الانتحار لان الصراع توقف وليس هناك احد يصارعونه .


محارب النور


  رد مع اقتباس
قديم 07-28-2011, 10:51 PM   #6

 
الصورة الرمزية شرقية

شرقية

+ وارث آدم ..

______________

شرقية غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الإقامة: أجنحة الشهداء ~..
المشاركات: 1,042  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


مؤلم أنا في عام الـ 2012 ولا نزال نعاني من مشاكل " كالفقر والجوع " !!
مؤلم أن لو كانت المشكلة في الولايات المتحدة الأمريكية .. لحلت المشكلة في دقائق ..
فالكل يتسابق لدفع الأموال لأمريكا ..
لكن بما ان المشكلة في بلد أفريقي فقير ستحتاج المشكلة إلى شهور وربما سنوات لعلاجها .. لأن في نظرهم قيمة الإنسان في افريقيا مختلفة عن قيمة الإنسان في امريكا ..

اقتباس:
المفوضية الأوروبية ستزيد التمويل لضحايا الجفاف والمجاعة في القرن الأفريقي. و ستقدم على الفور 28 مليون يورو (40 مليون دولار) أخرى فضلاً عن 70 مليون يورو قدمتها للمنطقة هذا العام. وتبرعت حكومات في الاتحاد بمبالغ أخرى .

أين تذهب ؟!
الجواب بسيط ..
واردات الأموال في دولنا العربية تصب في جيوب من ؟!
كذا هم ..
فقط الفتات يذهب إلى الشعب ..

__________________

وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت ..!
  رد مع اقتباس
قديم 07-29-2011, 08:43 AM   #7

اسامة

الدب المليح

______________

اسامة غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة:
المشاركات: 837  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


الصومال فيها ثروة لكن السياسة تقول خل الشعب فقير وما يقدر يحرك شئ . أمريكا تسيطر على أفريقا ، ثروات بشكل مهول فيها رغم الفقر والعازة والأزمات .
+حفر الآبار والدعم الزراعي شئ جميل للغاية ، مشكلة الصومال أوضاعها الأمنية من الصعب العمل فيها كمشروع تنموي ، يقول المثل عندنا "المهتوي يقطع المستوي ! والمستوي أرض طويلة يصعب قطعها في الصيف لكن للمهتوي تسهل عليه ، ولا نقول إلا كان الله في عونهم !

__________________
Ask me

  رد مع اقتباس
رد

Bookmarks


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحـــث المتقـــدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2, Copyright ©2000 - 2019,

Powered by vBulletin
Copyright © 2000-2010 Jelsoft Enterprises Limited.