الملاذ - أدب و ثقافة و فنون

 

 

 

 

 


رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-12-2011, 11:59 PM   #18

 
الصورة الرمزية المسافر

المسافر

للبَحرِ صوتٌ..ولليلِ سِحر

______________

المسافر غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: May 2011
الإقامة:
المشاركات: 371  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


لما دخل سيدنا موسى على فرعون يدعوه إلى عبادة الله -وهو الذي قال أنا ربكم الأعلى- سأله فرعون: {قَالَ فِرْعَوْنُ وَمَا رَبُّ الْعَالَمِينَ}؟ فأجابه موسى: {قَالَ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِنْ كُنْتُمْ مُوقِنِينَ}، لكن فرعون نفسه -على صلفه وشديد تجبره- ما استطاع أن يقف عندها كما لم يدخل في جدالية وجود الإله من عدمه ذلك أنه رغم كفره لم يكن ليضع نفسه موضع المتحذلق في محاولة نفي ما لا يثبت به عقل ولو فعلها لفضح نفسه على الملأ، كما لم ينكر مشركو قريش وجود الله وإنما قالوا: {مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى} [الزمر: 3]، وليس أدل على ذلك من أنهم كانوا يطوفون حول الكعبة ويقولون: "سبحانك لا شريك لك، إلا شريكا هو لك، تملكه وما ملك!!" كما أنهم لما أرادوا أن يبنوا الكعبة في الجاهلية لم يُدخلوا في أموال بناءها مالا محرما من ربى، أو ثمن خمر، أو أموال صاحبات الرايات الحمر؛ تكرمة لبيت "الله" الحرام وقبلة إبراهيم الأولى، ولقد كان هؤلاء أحق بنكران وجود الإله من أولئك الذين أوضح لهم العلم الحديث من دلائل الربوبية ما تغشى به الأبصار من الدلائل الواضحات وإن آية واحدة من كتاب الله لتضحد قول فلاسفة الغرب الذين أنهكهم كهنوت كنائسهم فخرجوا من الدين بالكلية، ولا سيما كتابات "سبينوزا، وهيجل، وبرجسون، ونيتشه....وغيرهم الكثير"، وما جاءوا به ليس إلا كما كانت تفعل قبائل أفريقيا البدائية من إيقاد النار والاستمتاع باللف حولها وهم يتهارجون ويتصايحون، فلا تكاد تختلف كتاباتهم عن بعضها بل الكل يدور في فلك العقلية البدائية التي استحدثت المعتقدات خوفا من قوى الطبيعة، ونزعة لا إرادية لدى البشر في خلق ما يُمكن أن تكون له سيطرة مطلقة وتحكم في مصائر الخلق، وتطور مفهوم الله منذ إنسان العصر الحجري وحتى إنسان العصر الإنترنتي!!
ونكمل مع حديث موسى وفرعون: {قَالَ لِمَنْ حَوْلَهُ أَلَا تَسْتَمِعُونَ (25) قَالَ رَبُّكُمْ وَرَبُّ آبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ (26) قَالَ إِنَّ رَسُولَكُمُ الَّذِي أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ لَمَجْنُونٌ (27) قَالَ رَبُّ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ (28) قَالَ لَئِنِ اتَّخَذْتَ إِلَهًا غَيْرِي لَأَجْعَلَنَّكَ مِنَ الْمَسْجُونِينَ} [الشعراء: 25 - 29]، فلما عجز عن مجابهة الدليل بالحجة البالغة لجأ إلى ما لجا إليه بعض معاصرونا (إن لم تعتنق ما اعتنق فلست إلا جاهلا متخلفا، ترتع في صحراء البلاهة العقلية)، وما بُهت النمرود منا ببعيد لما جاءه سيدنا إبراهيم بقاصمة الظهر حين حاجه في وجود ربه: { أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ} [البقرة: 258]، فما أطال معه سيدنا إبراهيم النَفَس وإنما ألقاها في ملعبه، فأسقط الرجل في ضلال ما اعتقد، ولو قالوا لنا أن الطبيعة أوجدت نفسها بنفسها ولا زالت تتولى إدارة الكون بذاتيتها لقلنا لهم فلتجلسوا في بيوتكم ولتتركو مصانعكم تدير نفسها بنفسها وكذا كل أمور حياتكم أو فلتديرها لنا الطبيعة حتى يكتمل عظيمُ إحسانها علينا، لكنني بالأخير أقر معكم في المقرين: {فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ} [الكهف: 29].

انتهت الديباجة

ثانيا: تجربتي مع السينما الإيرانية كانت ولا زالت ممتعة
بل أقول أنها النموذج الذي يمكن أن يُحتذى به في بلادنا العربية، بدلا من الإسفافات التي تغص بها شاشاتنا
مثال على ذلك أفلام السينما المصرية (قديمها وحديثها وإن كان القديم أخف وطأة) والتي تدور بنا في فلك عالم العاهرات والخمارات والبارات، وقصص الحب الساذجة، ناهيك عن سماجة أفلام ما يسمونها (الكوميديا) المبكية؛ لشدة إسفافها واستخفافها بالعقول وفراغ مضمونها وسماجتها.
ففيلم "السلاحف تستطيع الطيران" وفيلم "ألوان السماء" أعتقد أنهما كانا يستحقان الأوسكار لولا سياسة الهيمنة الغربية ومحاباة استديوهات هليوود على حساب غيرها.

الحسين لا شك عندنا هو صيحة الحق التي لن يخفت فى المدى صداها ما دب على الأرض ماشٍ، أو حوى بطنها إلى البرزخ عابر.

بالأخير: أحب أن أشاكسك شرقية وأسألك -مع عبل - ولا تنقمي علينا: ما رأيك (أنت) في أبي بكر وعمر، وعائشة وحفصة؟؟ لا تحدفي بالطوب

__________________
لا وحشة في قبر مريمة

  رد مع اقتباس
قديم 07-13-2011, 12:07 AM   #19

 
الصورة الرمزية محارب النور

محارب النور

Registered User

______________

محارب النور غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة: الجحيم
المشاركات: 430  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


عم مسافر .فيلم (السلاحف تستطيع الطيران )فيلم كردي . الكل يتكلم الكردية في الفيلم :الاطفال . وقد كتبت عن الفيلم (في الزمانات يعني )..هنا فيلم ايراني رائع اسمة (السحلية): عن لص يسرق ملابس عالم دين . وتبدء المغامرة : الكم الهائل من الاحترام وسبب هو البدلة ولا اكثر ولا اقل . فيلم رائع ومنع من العرض في ايران .

محارب النور

  رد مع اقتباس
قديم 07-13-2011, 12:40 AM   #20

 
الصورة الرمزية المسافر

المسافر

للبَحرِ صوتٌ..ولليلِ سِحر

______________

المسافر غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: May 2011
الإقامة:
المشاركات: 371  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محارب النور مشاهدة المشاركة
عم مسافر .فيلم (السلاحف تستطيع الطيران )فيلم كردي . الكل يتكلم الكردية في الفيلم :الاطفال . وقد كتبت عن الفيلم (في الزمانات يعني )..هنا فيلم ايراني رائع اسمة (السحلية): عن لص يسرق ملابس عالم دين . وتبدء المغامرة : الكم الهائل من الاحترام وسبب هو البدلة ولا اكثر ولا اقل . فيلم رائع ومنع من العرض في ايران .

محارب النور

عزيزي محارب الفيلم إيراني عراقي مشترك والمخرج إيراني، وعملية المونتاج والتحميض أجريت في إيران
فممكن أن تطلق عليه لقب "إيراني" أيضا :d

لو تعطيني رابط لتحميل (السحلية) أكون شاكر

__________________
لا وحشة في قبر مريمة

  رد مع اقتباس
قديم 07-13-2011, 02:25 AM   #21

 
الصورة الرمزية عبل

عبل

عصيه

______________

عبل غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة:
المشاركات: 1,192  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شرقية مشاهدة المشاركة
علماء الأزهر يا غالية .. كالشيخ أحمد الطيب ومحمود شلتوت ..
لا يذهبون إلا ما ذهب إليه الشيخ بن باز ..
هم ينظرون إلى المذهب الجعفري الإثني عشري " الذي يتّبعه الخميني " .. كمذهب يجوز التعبد به ..
كالمالكية و الحنفية .. بل ويصلون وراءنا ..

هم دعاة وحدة .. والشيخ بن باز .. داعي للتفرقة ..والتكفير ..
فالحمد لله الذي خلق ففرّق

أما لما نسب الشيخ بن باز .. المذهب الإثني عشري .. للخميني .. فهذا ما استغربه ..
لأن كان من الأجدر .. أن ينسبه للإمام جعفر بن محمد الصادق ..
الأصل أن تنسب الشيىء للإستاذ .. وليس للتلميذ ..


+ قاتل الله الجهل ..

\


الفيلم أيضا يتكلم عن الشهداء .. ولم يذكر فيه أصلا اسم الخميني ..
لكن لو لا حظت أن الأخوة هنا .. هم بدأوا في التحدث عنه .. وليس أنا
الخميني قائد ثورة .. رجل أكن له كل الإحترام والتقدير ..
وكل قائد ثورة ماجد اصلا ..

+

سؤال يراودني ..
لو كان الشيخ بن باز حاضرا في عهد غاندي ..
هل سيقول ..
لا يجوز اتخاذ غاندي كرمز .. لأنه كافر والكافر ضال مضل .. ولا تدعو الله لينصره على الإحتلال البريطاني ..

ياليتك لم تتطرقي للمذهب الاثنى عشري وبقيتي على موالك في الدفاع عن الثورات فمعتنقي المذهب الاثنى عشري لايجهل على عاقل مذهبهم ونواياهم


هنا

كتاب / الخطوط العريضة التي قام عليها دين الشيعة الاثنى عشريه لـ محب الدين الخطيب واستشهد بآيات من كتبكم

غير انهم قالوا عن القرآن محرف على يد الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي

قال : عن أية الولاية ( يا أيها الذين آمنوا بالنبي والولي اللذين بعثناهما يهديانكم الى الصراط المستقيم ..... )

لم يكتفي بانه اتهم القران بالتحريف بل قام بكتابة آياته بنفسه

وهنا :

والحقيقة الخطيرة التي نلفت إليها أنظار حكوماتنا الإسلامية أن أصل مذهب الشيعة الإمامية الاثني عشرية التي تسمى أيضا (الجعفرية) قائم على اعتبار جميع الحكومات الإسلامية من يوم وفاة النبي صلى الله عليه وسلم إلى هذه الساعة -عدا سنوات حكم علي بن أبي طالب رضي الله عنه- حكومات غير شرعية، ولا يجوز لشيعي أن يدين لهؤلاء بالولاء والإخلاص من صميم قلبه، بل يداجيها مداجاة ويتقيها تقاة، لأنها كلها ما مضى منها وما قائم الآن وما سيقوم منها فيما بعد، حكومات مغتصبة والحكام الشرعيون في دين الشيعة وصميم عقيدتهم هم الأئمة الاثني عشر وحدهم، سواء تيسر لهم مباشرة الحكم أو لم يباشروه، وكل من عداهم ممن تولوا مصالح المسلمين من أبي بكر وعمر إلى من بعدهم حتى الآن مهما خدموا الإسلام ومهما كابدوا في نشر دعوته وإعلاء كلمة الله في الأرض وتوسيع رقعة العالم الإسلامي، فإنهم مفتئتون مغتصبون إلى يوم القيامة.
الحقد على أبي بكر وعمر
ولذلك يلعن الشيعة أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، وكل من تولى الحكم في الإسلام غير علي رضي الله عنه. وقد كذبوا على الإمام أبي الحسن علي بن محمد بن علي بن موسى بأنه أقر شيعته على تسمية أبي بكر وعمر "الجبت" و"الطاغوت". فقد جاء في أكبر وأكمل كتبهم في الجرح والتعديل، وهو كتاب(1) (تنقيح المقال في أحوال الرجال) لشيخ الطائفة الجعفرية العلامة الثاني آية الله المامقاني ما نقله عن الشيخ الجليل المحقق محمد بن إدريس الحلبي في آخر كتاب (السرائر) عن كتاب (مسائل الرجال ومكاتباتهم إلى مولانا أبي الحسن علي بن محمد بن علي بن موسى عليه السلام) في جملة مسائل محمد بن علي بن عيسى قال: "كتبت إليه أسأله عن الناصب (أي الذي ينصب العداوة لآل البيت) هل أحتاج في امتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت والطاغوت (أي تقديمه الشيخين صاحبي رسول الله صلى الله عليه وسلم ووزيريه أبي بكر وعمر) واعتقاده إمامتهما؟
فرجح الجواب: من كان على هذا فهو ناصب. أي يكفي لأن يعد أي إنسان عدواً لآل البيت إذا قدم أبا بكر الصديق وعمر الفاروق واعتقد إمامتهما.! وتعبير الجبت والطاغوت يستعمله الشيعة في دعائهم الذي يسمونه (دعاء صنمي قريش) ويعنون بهما، وبالجبت والطاغوتأبا بكر وعمر). وهذا الدعاء في كتابهم (مفتاح الجنان) ص114 وهو بمنزلة "دلائل الخيرات" في بلاد العالم الإسلامي، ونص دعائهم: "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، والعن صنمي قريش وجبتيهما وطاغوتيهما وابنتيهما..الخ" ويريدون بابنتيهما أم المؤمنين "عائشة" وأم المؤمنين "حفصة" رضي الله عن الجميع.

http://islamport.com/w/aqd/Web/3306/12.htm



لا ابريء الحكومات الحالية ومؤكد لها اخطائها والتي نرجوالاصلاح فيها عن قريب ولكن تختلف مطالبنا عن مطالبكم ,



أما سالفة أنهم يصلون ورائكم قوويه ودي اصدقها

__________________

  رد مع اقتباس
قديم 07-15-2011, 12:56 PM   #22

 
الصورة الرمزية شرقية

شرقية

+ وارث آدم ..

______________

شرقية غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الإقامة: أجنحة الشهداء ~..
المشاركات: 1,042  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محارب النور مشاهدة المشاركة
انا قلت اكثرية الشيعة ولم اقل كل الشيعة عندما يشاهدون عمامة يدخلون في متلازمة (السادة والسيد والعلوية ) .. المهم كنت اتكلم عن الضحايا من كلا الطرفين مساكين لا ذنب لهم (شهيد وشهادة لا اعترف بهذه الكلمة اصلاً).. واسفين يا شباب عملنا لكم صداع وردات فعل عنيفة وعصبية ايضاً .. اهو المثل العراقي يقول :امشي ورا الي يبكي ولا تمشي ورا الي يضحكك ).

محارب النور

حضور " رجل دين " في أي مكان .. وفي أي دين ...يستجلب معه أنظار الناس .. و الإحترام ..
ومع الوقت يَتَكَشف ما وراء المظهر .. فإما أن يزين هذا اللباس أو يشينه ..

ولا أعتقد أن شبابنا .. وأتكلم هنا عن البحرين .. والقطيف بشكل خاص ..
يمشون بشكل أعمى وراء كل عمامة ..
بالعكس شبابنا من أوعى الشباب .. ثقافيا .. وديـنيا ..
هم " يذهلوني "
شبابنا .. يبحثون ..يحاورون .. يناقشون .. ينتقدون .ولهم آراؤهم الخاصة ..

فقط تمنيت أن يكون الوضع في العراق مختلف ..
+ ردات الفعل العنيفة .. ليست من اختصاصاتي ..

__________________

وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت ..!
  رد مع اقتباس
قديم 07-15-2011, 03:49 PM   #23

 
الصورة الرمزية شرقية

شرقية

+ وارث آدم ..

______________

شرقية غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الإقامة: أجنحة الشهداء ~..
المشاركات: 1,042  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي الإنـسان عدو ما يـجهـل ,,

 


اقتباس:
ياليتك لم تتطرقي للمذهب الاثنى عشري وبقيتي على موالك في الدفاع عن الثورات
عزيزتي أنت الذي بدأت بوضع فتوى صريحة .. للتكفير والإقصاء ..
ومن ثم هذا مذهبي .. الذي أحبه وأفتخر به .. ومن النكران أن تدير وجهك لشيىء تحبه وتؤمن به ..

اقتباس:
فمعتنقي المذهب الاثنى عشري لايجهل على عاقل مذهبهم ونواياهم
إن اعتبرت مشاهدة قناة تلفزيونية يديرها الحقد .. أو الإستماع إلى شيخ مُسيّس أو قراءة مقال طائفي معرفة بمذهب .. فلتحيا إذا العقول والعقلاء ..

بخصوص النوايا على حد علمي أن لا يعرف بالنوايا وما تخفي الصدور إلا الله .. أما إن كنت تملكين .. هذه المعرفة الفذة
فأعتقد أن كل أجهزة الإستخبارات العالمية .. سوف تتسابق إلى خدماتك ,.

|

الشبهات التي وضعتها عن تحريف القرآن والصحابة ..

القص واللصق أسهل من البحث والإستدلال أليس كذلك .. ؟!
شبهة التحريف وغيرها من الشبهات التي قرأتي عنها و ستقرأين ..
يوجد مثلها تماما عند المذهب السني ..
ومن أصح الكتب لديكم أيضا ..
وستتفاجأين ..
تريدين أن تناقشي في الموضوع ..
سأدلك على مواقع تهتم بمثل هذه الأطروحات .
على شرط أن تكون استفساراتك نتيجة بحث ..
والكتب التي تقرأين عنها أن يوجد فيها كذا وكذا ..يجب أن تكون موجودة عندك ..
للأمانة العلمية .. وللتأكد ..
لأن ما يقال ليس بالضرورة صحيحا ..


اقتباس:
لا ابريء الحكومات الحالية ومؤكد لها اخطائها والتي نرجوالاصلاح فيها عن قريب ولكن تختلف مطالبنا عن مطالبكم ,
المطالب واحدة ,,
جميعنا نريد حاكما عادل ..
جميعنا نريد أن نعيش بكرامة ..
جميعنا نريد حرية القلم .. والصوت والدين ..
جميعنا نريد أن نشعر أننا سواسية في ظل القانون ..
وأن يكون هناك برلمان حقيقي .. و لكل مواطن صوت في انتخاب من يرشحه فيه ..
جميعنا نريد أن نشعر أننا بشر .. ولنا حقوق .. ونعامل على أساس ذلك ..
وإنا عبيد لله وحده وفقط ..

اقتباس:
أما سالفة أنهم يصلون ورائكم قوويه ودي اصدقها
وأنا أتوسم فيك خيرا .. أن تبحثي قبل أن تردي مثل هذا الرد ..



__________________

وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت ..!
  رد مع اقتباس
قديم 07-15-2011, 04:13 PM   #24

 
الصورة الرمزية محارب النور

محارب النور

Registered User

______________

محارب النور غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة: الجحيم
المشاركات: 430  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


الحق يقال , تلمست من بعض اصحابي البحارنة (بحرينين ).. خصوصاً الشعية لم اصادف في حياتي بحراني سني لحد الان , هكذا روحية غريبة , المزج بين التدين الشديد والاريحية ؟. لا اعرف كيف . ولكن الشيعي البحراني متقبل اراء الجميع وبشكل غريب ممكن كون الجزيرة هذه كانت معبر وميناء للكثير من الامم , وهكذا هي الموانى ء تجد اهل تلك المناطق متفتحين على كل الحضارات مثل الاسكندرية وغيرها وهذا ظاهرة جغرافية ونفسانية في نفس الوقت . ولكن اتكلم عن العراق : الشيعي العراقي يشوف عمامة سوداء او بيضاء يدوخ ويدخل في مرحلة انسطال وجودي مؤلم .تجد دكتور وفاهم ويعمل في مشفى يقبل الايادي ويقول كما تقول المرجعية ويتكلم عن خرافات الظهور وقرب الظهور والمهدي القادم والمخلص ؟؟. والتي لا اصدقها لاني اؤمن ان ما يصدق هو ما تتلمسة الحواس والعقل . اما اصدق بوجود شخص عمره الف ومئتين سنة وسوف يظهر فهذا لا ابعلها لو اموت من العطش ؟.

محارب النور


  رد مع اقتباس
قديم 07-17-2011, 10:55 PM   #25

 
الصورة الرمزية شرقية

شرقية

+ وارث آدم ..

______________

شرقية غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الإقامة: أجنحة الشهداء ~..
المشاركات: 1,042  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


اقتباس:
لا اعرف كيف . ولكن الشيعي البحراني متقبل اراء الجميع وبشكل غريب ممكن كون الجزيرة هذه كانت معبر وميناء للكثير من الامم
بني بحرون ..
لا أعتقد أنه يوجد شعب في كل هذا العالم أجمل من أبناء شعبي " الأصليين " ..
من تجده يحمل فكرا غير هذا .. فتأكد إنه " مجنس " دخيل .. من مخلفات الحكومة ..


اقتباس:
ويتكلم عن خرافات الظهور وقرب الظهور والمهدي القادم والمخلص ؟؟. والتي لا اصدقها لاني اؤمن ان ما يصدق هو ما تتلمسة الحواس والعقل . اما اصدق بوجود شخص عمره الف ومئتين سنة وسوف يظهر فهذا لا ابعلها لو اموت من العطش ؟
ما تسميه أنت خرافات الظهور .. نحن أبناء الطائفتين الشيعية والسنية .. نؤمن به .. وأنه من علامات قيام الساعة ..
وإن كنت يا صديق لا تؤمن بوجود الله .. فكيف تؤمن بوجود المخلص ؟! ..وما المخلص إلا عبد من عبيد الله ,. ؟!

__________________

وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت ..!
  رد مع اقتباس
قديم 07-18-2011, 10:07 AM   #26

 
الصورة الرمزية نظير

نظير

عاتّي

______________

نظير غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: May 2006
الإقامة:
المشاركات: 203  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


نعم مات الخميني وتدحرجت الثوره نحو السياسه
كما قتل الرفيق جمال عبدالناصر وتدحرجت الثوره نحو المال

اما عن موضوع فضيلة الشيخ بن باز - عفى الله عن بلاويه-
فاعنقد من المبكي ان يحكر الطائفه الشيعيه الجعفريه بالخمينيه
نعم الخميني جميع الشيعه يعشقون ثورته كما يعشقون ثورة عبدالناصر
ولكن ولاؤنا الاول والاخير لترابنا

المشكله يارفاق ان هناك اشتباك في بعض مفاهيم المذهب الجعفري
فـ الجعفريه لا يكون ولاؤهم السياسي لايران ولكن ماذا يفعلون
اذا كانت بعض مراجعهم في مراكز الحكم في ايران

يامحارب اعزمني على كاس ياصديقي وسيجاره كوبيه..تباً للطائفيه و لصدام ولنجاد

__________________
انتِ مملكة الانتظار وانا احد رعايكِ .. دستوركِ النسيان ولقائنا تاريخ ميلادي**

  رد مع اقتباس
قديم 07-18-2011, 10:11 AM   #27

 
الصورة الرمزية عبل

عبل

عصيه

______________

عبل غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة:
المشاركات: 1,192  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


تريدين أن تناقشي في الموضوع ..
سأدلك على مواقع تهتم بمثل هذه الأطروحات .
على شرط أن تكون استفساراتك نتيجة بحث ..



نعم ..... دليني من الجيد أن نسمع من جهات آخرى


__________________

  رد مع اقتباس
قديم 07-18-2011, 08:36 PM   #28

 
الصورة الرمزية محارب النور

محارب النور

Registered User

______________

محارب النور غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة: الجحيم
المشاركات: 430  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


هلا نظير , مرحباً بك في عالم لا زمن ولا مكان ..مع سيكارة وكاس تكيلا (يقتل البغل فما بالك بالانسان )..

شرقية : انا لاديني واستنتاجك صحيح من ناحية عدم إيمان بالله (وهو واضح واقوله صراحة ) .. المهم اؤمن بالحواس وحتى العقل لا اؤمن به فهو كما قال نيتشه مرة : انه من الاصنام التي يجب ان تحطم . لان العقل الانساني هو نفس العقل الذي ولد الحروب والخرافات . واؤمن بفكرة نتيشه في الطبيعة . ان تكون مع الطبيعة باطاعة الطبيعة نفسها . لم اجد كائن حي في هذه الطبيعة يعيش الف ومئتين سنة .. الا اللهم الاشجار مثل العنب والسلاحف تعيش حوالي ثلمثائة سنة . لم اسمع بإنسان يعيش لهذا الحد ولا كتبت عنه موسوعة غنيس (اكبر عمر مسجل هو 122 سنة فقط ) ..

من ناحية اخرى عرفت بعض الاسماعلية وكذلك قرأت كتبهم ووجدتها رائعة وخلابة ومع انهم طائفة شيعية تؤمن اظن بالامام اسماعيل ابن الامام جعفر الصادق .. وتتوقف هنا .. المهم تؤمن ان المهدي هو العقل .. ان حلم الانسانية هو وصول الى العقل الفاعل في الحياة ومواكب لها . شيء رائع لعمري شيء رائع .. طائفة تخلصت من الكثير من الخرافات الدينية وترى الدين من منظور مجازي بحث . ما يقال في الدين هو مجاز وقصدة رفعة وسموا الانسان الحالي.

محارب النور

  رد مع اقتباس
قديم 07-18-2011, 09:30 PM   #29

 
الصورة الرمزية شرقية

شرقية

+ وارث آدم ..

______________

شرقية غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الإقامة: أجنحة الشهداء ~..
المشاركات: 1,042  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


المسافر ، نظير ..أهلا بكما ..

عبل ..الموقع عالـخاص ..

محارب النور .. جرب تقرأ .. "امرأتان ورجل " لبنت الهدى ..




|

+ ما في أحد يبي يتكلم عن الفيلم غير دهام ؟

__________________

وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت ..!
  رد مع اقتباس
قديم 07-19-2011, 02:37 AM   #30

 
الصورة الرمزية عبل

عبل

عصيه

______________

عبل غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة:
المشاركات: 1,192  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


حسنا ياشرقية حصلت على الموقع وتبين لي بانه محجوب وحاربت كثيرا حتى حصلت على موقع فك الحجب و

سأخبرك بردي بعدها

بس عندي نكتتين امانه لا تزعلين

* جيش المهدي استولى على بيتزا هت واسماه خبز العباس

* واحد راح يعالج اسنانه عند دكتور شيعي قال آخ آخ سنيّ قال له اطلع برا انا ما اعالج الا الشيعه


بس أحب انبهك انتِ مانتبهتي لـِ سؤال مسافر :


بالأخير: أحب أن أشاكسك شرقية وأسألك -مع عبل - ولا تنقمي علينا: ما رأيك (أنت) في أبي بكر وعمر، وعائشة وحفصة؟؟ لا تحدفي بالطوب


شكرا لسعة صدرك شرقية

__________________

  رد مع اقتباس
قديم 07-19-2011, 05:32 AM   #31

اسامة

الدب المليح

______________

اسامة غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة:
المشاركات: 837  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


والله مؤدبين .
يعني معقول الشاب اللطيف اسامة مسبب ربشة أوّل ؟

__________________
Ask me

  رد مع اقتباس
قديم 07-19-2011, 08:30 AM   #32

 
الصورة الرمزية نظير

نظير

عاتّي

______________

نظير غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: May 2006
الإقامة:
المشاركات: 203  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


مسافر و عبل
تمنيت لو هذا السؤال موجه لي

__________________
انتِ مملكة الانتظار وانا احد رعايكِ .. دستوركِ النسيان ولقائنا تاريخ ميلادي**

  رد مع اقتباس
قديم 07-19-2011, 01:21 PM   #33

 
الصورة الرمزية شرقية

شرقية

+ وارث آدم ..

______________

شرقية غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الإقامة: أجنحة الشهداء ~..
المشاركات: 1,042  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


اقتباس:
حسنا ياشرقية حصلت على الموقع وتبين لي بانه محجوب وحاربت كثيرا حتى حصلت على موقع فك الحجب و سأخبرك بردي بعدها
غالية .. انت تعيشين في السعودية .. فمن المفترض انك اعتدت على التعامل مع المواقع المحجوبة ..


اقتباس:
بالأخير: أحب أن أشاكسك شرقية وأسألك -مع عبل - ولا تنقمي علينا: ما رأيك (أنت) في أبي بكر وعمر، وعائشة وحفصة؟؟ لا تحدفي بالطوب
نحترم من يعتبرهم رموزًا ..


|

+ إلى الآن لا أحد يريد أن يعطيني رأيه في الفيلم ..

__________________

وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت ..!
  رد مع اقتباس
قديم 07-21-2011, 02:18 PM   #34

 
الصورة الرمزية المسافر

المسافر

للبَحرِ صوتٌ..ولليلِ سِحر

______________

المسافر غير متصل

 
الملف الشخصي
تاريخ التسجيل: May 2011
الإقامة:
المشاركات: 371  [ ؟ ]

آخــر تواجـد

()

افتراضي

 


شكرًا عبل على تذكير شرقية التي راوغت فلم تجب بذكاء


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظير مشاهدة المشاركة
مسافر و عبل
تمنيت لو هذا السؤال موجه لي
إن كنت تنتمي لذات مدرسة شرقية فهو لك

__________________
لا وحشة في قبر مريمة

  رد مع اقتباس
رد

Bookmarks


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحـــث المتقـــدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2, Copyright ©2000 - 2019,

Powered by vBulletin
Copyright © 2000-2010 Jelsoft Enterprises Limited.